مرحبًا بك في : أي سؤال ؟ الناس تتصفح الإنترنت بحثاً لحل مشاكلهم ومعلومات واجابات لأسئلة من الحياة حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين أو المساهمة في الإجابة عن أسئلة المستخدمين

كيف تعرفي أن خطيبك ليس الرجل المناسب ؟

0 تصويتات
سُئل Jan 18, 2016 في العلاقات الاجتماعية بواسطة mawadhsuliman (360 نقاط)

إجابة واحدة

0 تصويتات

- لاتقومي بالتعبير عن مشاعرك أمامه :

إذا لم تكوني مرتاحة في التعبير عن مشاعرك أمام خطيبك ولا ترغبي في مشاركته أي نوع من أنواع التواصل ولا التعبير عن أفكارك أمامه وتقومي بالتعبير عن مشاعرك أمام أصدقائك فيجب عليكي إعادة النظر في العلاقة .
2- لاتثقي به :
مما لاشك فيه أن جرعة صغيرة من الغيرة يمكن ان تكون صحية في العلاقة ولكن إذا كنتي تقومي باختراق بريده الالكتروني وتتجسسي على هاتفه المحمول فإذن هذا يعتبر مؤشر على أنه خطيبك غير مناسب لكي .
3- تتجنبي الشجار مهما كان الثمن :
فالشجار شيء صحي إذا تم بشكل صحيح فهو يصلح من مشكلات العلاقة ويأتي بفهم عميق للطرف الآخر فإهمال المشكلات ليس كاختفاء المشكلات .
4- لاتتخيليه كأب لأولادك :
اسألي نفسك وجاوبي بصدق وبصراحة وبوضوح هل خطيبك سيصبح أب عظيم لأولاده ؟ هل هو ماديا يستطيع أن يؤمن لهم حياة كريمة ؟ هل خطيبك ينظر إليك كمخلوق متساوي معه في الحقوق والواجبات ؟فإذا كان لديكي شكوك فمن المحتمل أن خطيبك ليس الرجل المناسب .
5- لديكما أهداف وقيم مختلفة :
فمثلا أنتي تريدين أطفال في أول سنة من الزواج وهو لا يريد الانجاب إلا بعد مرور خمسة سنوات أو تقومي بأداء الفروض والنوافل وتحفظي القرءان وهو لا يصلي أو انه يريد العيش في الريف وأنتي لاتتخيلي حياتك بعيدا عن المدينة فعليكي سؤال نفسك هل سيتم تسوية هذه المسائل والتوصل إلى حل وسط أم لا ؟
6- لايحترم كل منكما الآخر :
الاحترام جزء لا يتجزء من أي علاقة ناجحة فإذا كان خطيبك يقوم بإهانتك واحراجك ويقلل من شأنك أمام كل الناس ويشتمك ويقوم بضربك على مرأى ومسمع من العالم فهذا مؤشر قوي جدا على أنه غير مناسب .
7- لاتتصرفي بطبيعتك أمامه :
واحدة من أقوى المؤشرات على أن خطيبك غير مناسب لكي هو خوفك من الانتقاد عند التصرف على طبيعتك فعندما تشعري أن خطيبك هو الرجل المناسب ستتصرفي على طبيعتك أمامه ولن تخافي من أن يتم انتقادك .
8- لستي على قائمة أولوياته :
فإذا كان خطيبك يخرج دائما مع أصدقائه ولا يوليكي أي اهتمام ويقوم بإلغاء مواعيده معك حتى يذهب إلى مكان آخر مع أشخاص آخرين فهذا مؤشر قوي جدا على أن خطيبك رجل غير مناسب لكي .
9- لا يتكلم عن المستقبل :
عندما يحب الرجل المرأة فإنه يشاركها طموحه ويتحدث معها حول مستقبل علاقتهما وعن مستقبله الشخصي وأهدافه وطموحه ومخططاته لكت إذا لم يتحدث خطيبك معك عن المستقبل فهذا معناه أنه لا يراكي في مستقبله أو لا يتخيل مستقبله معك أو أنه ليس لديه طموح أي أنه سوف يظل واقفا في نقطة معينة بلا مبرر ولن يتقدم خطوة إلى الأمام .
10- لديكي شعور بالتعاسة :
أليس من المفترض أن يشعرك الحب بالسعادة ؟ أليس من المفترض أن يجعل الرجل من حياتك حياة جيدة ويمكن الحياة فيها ؟ فإذا كان خطيبك دائم التصرف بشكل يسبب لك المتاعب والدموع أكثر من التصرف الذي يسبب لك السعادة فهذا مؤشر على أنه ليس مناسب لكي .
11- تخافي من فسخ الخطوبة :
أي أنك تستمري في الخطوبة وتحاولي اصلاح العلاقة بسبب خوفك من فك الخطوبة فالخوف شيء فطري مصمم حتى يحمينا ويجعلنا نشعربالأمان ولكن فيما يتعلق بالرجال فإن الخوف يجعلك تتخدي قرارات تعمل ضد مصلحتك ورغباتك .
12- مدمن :
فإذا كان خطيبك يعاني من إدمان المخدرات أو الكحوليات أو القمار أو أي نوع آخر من الإدمان فيجب عليكي أن تعلمي أنك ليس باستطاعتك تغييره بل هو وحده الذي يستطيع أن يغير نفسه وهو وحده الذي عليه أن يرغب في العلاج فإذا لم يرغب في العلاج فإنك في طريقك إلى علاقة فاشلة وحياة مظلمة لأنك طوال الوقت ستشعري بأن المادة المخدرة هي غريمتك وحبيبته الثانية التي تنغص عليكي حياتك .
13- المشكلات المادية :
عندما يكون الجانب المهني لدى الرجل غير مستقر يعني إذا كان خطيبك يقوم بتغيير عمله باستمرار أو بدون عمل ويقوم بالاستدانة منك فهذا مؤشر على أنه غير مناسب لأنه يجب أن يتحمل مسئولية قراره ومسئولية حل مشكلاته المادية فالرجل الذي تكون لديه مشكلات مادية يشعر بأن رجولته قد تم كسرها لأنه يشعر بأنه يجب أن ينفق على الزوجة والمنزل والأولاد وتوفير احتياجات المنزل من مأكل وملبس ومشرب والرجل الذي يحبك حب حقيقي يشعر بالاستمتاع في كل لحظة ينفق فيها جنيه على احتياجاتك لأنه يشعر برجولته وبأنه له كيان ووجود .
ومن مجمل هذا يتضح أنه إذا لاحظتي واحدة أو أكثر من هذه العلامات في خطيبك فهذا يعتبر انذار بأنه غير مناسب لكي وهذا سيظهر على السطح في خضم الخلافات بينكما فستتسع الفجوة بينكما ويظهر الاختلاف ويبدو سوء الاختيار واضح للعيان ومن المرجح أنك ستشعرين بالندم وبأن عمرك ضاع مع شخص لا يستحق .
تم الإجابة عليه Jan 28, 2016 بواسطة فاطمة قاسم (420 نقاط)
...