Deprecated: mysql_connect(): The mysql extension is deprecated and will be removed in the future: use mysqli or PDO instead in /home/askalnilin/public_html/qa-include/qa-db.php on line 66
ماهو تشقق الاقدام ...اسبابه وعلاجه ......؟؟؟؟؟؟؟؟؟لكم تحياتي الخالصة - أي سؤال ؟
مرحبًا بك إلى أي سؤال ؟، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

ماهو تشقق الاقدام ...اسبابه وعلاجه ......؟؟؟؟؟؟؟؟؟لكم تحياتي الخالصة

0 تصويتات

إجابة واحدة

0 تصويتات

اسباب تشقق القدمين

1- جفاف المنطقة وتشققها .

2- الوزن الزيادة
3- المشي حافي القدمين
4- عدم العناية بالقدمين ونظافتها .

 

العلاج

دهن القدمين جيداً باستخدام الزيوت النباتية المعروفة يفيد كثيراً في علاج تشقق القدمين، وحتى في حالات جفاف القدمين فإن المداومة على استخدام الزيوت النباتية كافٍ لمنع تشققها. يمكن استخدام أي من الزيوت كزيت الزيتون، أو زيت السمسم أو زيت النارجيل (جوز الهند) وغيرها. ولكن أولاً يجب حك القدمين لتقشير الطبقة الجافة المشققة باستخدام حجر الخفاف (pumice) المعروف لدى محلات العناية بالجسم أو باستخدام فرشاة أو ليفة خشنة، ثم تدهن القدمان بالزيت جيداً بعد غسلهما وتجفيفهما. يفضل ارتداء جوارب سميكة والخلود إلى النوم مما يمنح التشققات فترة كافية لامتصاص الزيت. تكرر العملية يومياً حتى زوال التشققات.

2. شمع البرافين في علاج تشقق القدمين:

في حال كانت التشققات بحالة سيئة فعلاً وتسبب الشعور بالألم فإن شمع البرافين هو خيارك الأفضل والذي يوفر لك الراحة بأسرع فرصة. يفضل مزج شمع البرافين مع القليل من زيت الخردل أو زيت جوز الهند ثم يوضع على النار حتى يذوب الشمع ثم يترك ليبرد حتى درجة حرارة الغرفة ويتم مسح القدمين ليلاً وخصوصاً مواضع التشققات ويترك حتى الصباح. لأفضل النتائج يجب الاستمرار على هذه الوصفة لأسبوع أو اثنين حتى زوال التشققات.

3. الموز في علاج تشقق القدمين:

يمكنك علاج التشققات في المنزل باستخدام الموز الناضج حيث يتم هرسه ليصبح على هيئة عجينة توضع على القدمين وتترك حوالي 10-15 دقيقة حتى تمتص التشققات الرطوبة اللازمة من الموز، ثم تغسل القدمان جيداً وتنقع في الماء البارد لمدة كافية. باتباع هذه الطريقة يومياً لبضعة أسابيع يمكنك التمتع بقدمين خاليتين من التشققات.

4. الليمون في علاج تشقق القدمين:

يعتبر الليمون أحد أفضل علاجات التشقق المنزلية وهو يوصف من قبل الكثيرين. الوصفة المعتادة لعلاج تشقق القدمين هي بنقع القدمين في ماء دافيء مضاف إليه كمية من عصير الليمون ثم يتم تقشير الطبقة الجافة المتشققة باستخدام حجر الخفاف بعد ذلك، وهذه الطريقة فعالة جداً في علاج التشقق وعن تجربة. طريقة أخرى سمعتها في برنامج The Doctors تتضمن وضع بضع شرائح رفيعة من الليمون على باطن القدم بحيث تغطيه بالكامل ثم يلبس عليها جوارب سميكة وتترك حتى الصباح. هذه الطريقة فعالة جداً كونها تستخدم عصارة الليمون الحامضة كمذيب لطبقة الجلد الميتة المتشققة وذلك ما ستلاحظه بنفسك في الصباح حينما تقووم بفرك القدمين باستخدام ليفة خشنة او حجر الخفاف. بمجرد تجفيف قدميك يجب ترطيبهما باستخدام كريم مرطب عميق المفعول أو أحد الزيوت النباتية المذكورة سابقاً لضمان عدم جفاف الطبقة الجديدة، وبالتالي المحافظة عليها من تكرار مشكلة تشقق القدمين.

تم الإجابة عليه Jun 5, 2013 بواسطة القعقاع (960 نقاط)
...